الرئيسية >> الجوف برس >> اجتماع يناقش وضع التعليم في محافظة الجوف للنهوض به خلال في الفترة القادمة

اجتماع يناقش وضع التعليم في محافظة الجوف للنهوض به خلال في الفترة القادمة

الجوف برس _ الحزم

ترأس وكيل المحافظة المهندس عبدالله الحاشدي اليوم الاربعاء اجتماعاً بإدارة مكتبي التربية والتعليم بالمحافظة والتربية والتعليم بمدينة الحزم ، بحضور مدير عام مكتب المالية الاستاذ على سيف ومستشار المحافظ  الاستاذ عبدالقادر جعدار.

واستعرض الاجتماع سير الدراسة خلال الفصل الأول من العام الدراسي 2017 / 2018  والاطلاع على اداء الادارات والانشطة المدرسية والمعوقات التي رافقت الفصل الأول ومعاجلتها  خلال الفصل الثاني.

وناقش الاجتماع  الاجراءات التي تمت خلال الفصل الدراسي بتغطية عجز الكادر التربوي في اثنين وخمسين من مدارس عاصمة المحافظة  بعدد 109 معلم ومعلمة عبر التعاقد مع كوادر مؤهلة .

ووقف الاجتماع على  تقييم الانشطة التي رعتها السلطة المحلية من المسابقات العلمية بين طلاب المدارس داخل الحزم  بالإضافة إلى انشطة الاذاعة المدرسية التي تبث عبر إذاعة الجوف المحلية وما مثل ذلك من دافع معنوي للطلاب وتنافس انعكس على مستواهم العلمي والثقافي  .

 

كما ناقش الاجتماع برامج التأهيل والتدريب للمعلمين في المحافظة بحيث تواكب الاساليب العلمية وطرق التدريس الحديثة بما يضمن تجويد العملية والتعليمية.

 

واكد الاجتماع على تفعيل إدارة الشؤون القانونية في مكتب التربية بالتنسيق مع مكتب وزارة الشؤون القانونية والقيام بتنفيذ حملات توعوية حول الانظمة واللوائح التي تحكم العملية التعليمة لتحسين وتجويد مستوى التعليم في المحافظة. 

عن الجوف برس

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجوف : برعاية وزير الصحة ومحافظ الجوف مكتب الصحة ينفذ دورة تدريبية لمتطوعات صحة المجتمع

الجوف / فهمي عبدالفتاح الاثنين 13 اغسطس 2018 دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الجوف ...