الرئيسية >> الجوف برس >> الجوف : مؤسسة المعلم للتنمية تنفذ مشروع دعم وتشجيع الطالب الجامعي 

الجوف : مؤسسة المعلم للتنمية تنفذ مشروع دعم وتشجيع الطالب الجامعي 

الجوف برس – متابعات

نفذت مؤسسة المعلم للتنمية اليوم مشروع دعم وتشجيع الطالب الجامعي والذي يستهدف عدد ( 42) طالبا وطالبة من المسجلين بجامعة العلوم والتكنلوجيا – فرع محافظة الجوف ، ويهدف المشروع الى مساعدة الطلاب ذوي الدخل المحدود في مواصلة دراستهم الجامعية والذين اثرت الظروف الاقتصادية على مستواهم العلمي وتقدمهم في الدراسة 
وتعد جامعة العلوم والتكنولوجيا البوابة الوحيدة للتعليم العالي في محافظة الجوف من خلال كلية التعليم المفتوح ( مركز التعليم عن بعد ) حيث لقي اقبال من قبل الطلاب خريجي الثانوية العامة وخصوصا شريحة المراة .
و أشار مدير مؤسسة المعلم للتنمية الاستاذ / صالح علي جمالة في كلمته ان التعليم العالي يعد واحد من اكبر التحديات الرئيسية التي تواجه محافظة الجوف ، وأشار الى ان حوالي 90% من الشباب وحوالي 98% من الشابات يتوقف تعليمهم عند الثانوية العامة او ما دونها بسبب عدم وجود مؤسسات للتعليم العالي الحكومي او الأهلي في المحافظة وبسبب ظروفهم الاقتصادية التي تحول دون وصولهم الى المحافظات الأخرى لتلقي التعليم .
ودعا السلطة المحلية بالمحافظة والحكومة الى تحمل مسئوليتها في انشاء كليات للتعليم العالي الحكومي في مركز المحافظة والذي سيكون له دور كبير في دعم عملية التنمية وتطوير المحافظة .

والقيت في الحفل العديد من الكلمات من الضيوف ومن الفئة المستهدفة من المشروع التي أشادت بجهود مؤسسة المعلم التي تعتبر المؤسسة الرائدة في محافظة الجوف خصوصا في مجال التعليم . 

حضر خلال تنفيذ المشروع مدير الشباب ومدير مكتب التامينات ومدير فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا والطلاب والطالبات المستهدفين من المشروع وعدد من أولياء أمور الطلاب .

عن الجوف برس

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجوف : برعاية وزير الصحة ومحافظ الجوف مكتب الصحة ينفذ دورة تدريبية لمتطوعات صحة المجتمع

الجوف / فهمي عبدالفتاح الاثنين 13 اغسطس 2018 دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الجوف ...