الرئيسية >> الجوف برس >> صنعاء : انتصارات كبيرة للجيش الوطني في نهم

صنعاء : انتصارات كبيرة للجيش الوطني في نهم

الجوف برس – متابعاا

افادت مصادر عسكرية ان مواجهات عنيفة اندلعت في مديرية نهم بين الجيش الوطني والمقاومة من جهة ومليشيا الحوثي والمخلوع من جهة أخرى ، واضاف المصدر إن  قوات الجيش والمقاومة تمكنا – أمس الاثنين- من استعادة أكثر من 12 موقعاً في جبهة الميمنة بمديرية “نهم” ومنها جبال: (حلبان، رشح، النخش) وتبتي التوجيه والجروف وعشر تباب أخريات، وتقدر بـ9 كيلو متر. 

وتواصل القوات تقدمها باستمرار حيث تمكنت- اليوم الثلاثاء- من تحرير جبل دوه وتبة العياني من الميليشيات، كما تمكنت من استعادة كميات كبيرة من الذخائر والأسلحة بينها مخزن صواريخ نوع “زلزال” وأسلحة أخرى. وقال المصدر إن قوات الشرعية أصبحت على مقربة من استعادة جبهة الميمنة بالكامل، مؤكدة نجاح العملية العسكرية المباغتة بشكل كبير جداً، حيث أفقدت مليشيا الحوثي توازنها وكبدتها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.
وتكمن أهمية هذا التقدم في أنه يمكن قوات الجيش من تأمين جبهة القلب والميسرة, بالإضافة إلى قطع امداد الميليشيات القادم من منطقة الساقية بمحافظة الجوف، بالإضافة إلى أنها تطل على منطقة ضبوعة ومفرق قطبين وقرية الحول. ويأتي هذا التقدم بمساندة مباشرة من طيران التحالف العربي، حيث شن عدة غارات جوية، استهدفت مواقع وتعزيزات للحوثيين وأسفرت الغارات عن تدمير آليات عسكرية حوثية ومقتل من عليها- بحسب مصادر ميدانية.

عن الجوف برس

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجوف : برعاية وزير الصحة ومحافظ الجوف مكتب الصحة ينفذ دورة تدريبية لمتطوعات صحة المجتمع

الجوف / فهمي عبدالفتاح الاثنين 13 اغسطس 2018 دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الجوف ...