الرئيسية >> الجوف برس >> سقطرى تحتفل بذكرى ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة _ صور

سقطرى تحتفل بذكرى ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة _ صور

الاربعاء 28 سبتمبر 2016 04:09
احتفلت محافظة ارخبيل سقطرى اليوم حفلا فنيا وخطبيا بمناسبة الذكرى الـ 54 لثورة 26 سبتمبر التي ناهضت الحكم الامامي البائد واسقطته .

 و شارك في الحفل التي دعت إليه السلطة المحلية عدد من القيادات في السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية والأحزاب والمنظمات المجتمعية احتفالا بهذا المناسبة الغالية على قلوب كل اليمنيين و هنأت كلمة السلطات المحلية في المحافظة التي ألقاها وكيل المحافظة رمزي محروس القيادة السياسية المتمثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية و نائبه الفريق الركن علي محسن الاحمر و رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بهذا المناسبة العظيمة.

 مؤكدين أهمية المناسبة للوطن جميعا لما تمثله هذا الثورة المجيدة من نقلة نوعية في حياة الشعب اليمني العظيم و نقلته من عهود الامامه الكهنوتية المتخلفة التي كرست عليه الجهل والفقر والمرض والعزلة إلى الجمهورية و العدالة والمساواة والحرية والديمقراطية والنظام والقانون .

 وأكد محروس التأييد الكامل للسلطة المحلية في محافظة ارخبيل سقطرى و أجهزتها العسكرية والأمنية للقرارات التاريخية والشجاعة التي أصدرها فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية في نقل البنك المركزي وإعادة تشكيل إدارته و التوجيه بعودة الحكومة إلى المحافظات المحررة و ممارسة دورها تجه المواطنين و تحقيق و تسهيل مهامه و تميز احتفال هذا العام

بهذه المناسبة الوطنية العظيمة في ضل الانتصارات التي حققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف الجبهات ضد نزعة الاماميين الجدد من الحوثيين والعفاشيين و دحر انقلابهم على الشرعية و تحرير كامل الوطن وعودة الشرعية الى ممارسة نشاطها في جميع محافظات الوطن.

وقدم محروس الشكر لتضحيات دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية و دولة الامارات العربية المتحدة و دعمهم المساند لنضالات شعبنا و الجيش الوطني و المقاومة الشعبية و دعمهم للشرعية وتقديم العون لشعبنا في مختلف المجالات العسكرية والأمنية والإنسانية و الخدماتية . 

و ترحم وكيل محافظة سقطرى رمزي محروس على أرواح شهداء الثورات اليمنية 26 سبتمبر و 14 أكتوبر و 30 نوفمبر وثورة التغيير 11 فبراير كما ترحم على أرواح شهداء مصر العربية المتحدة و شهداء دول التحالف العربي وفي مقدمتهم شهداء المملكة العربية السعودية دولة الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي و دول التحالف العربي .

من جانبه تطرقت كلمة مدير عام الثقافة سليمان بن قبلان إلى التضحيات التي جسدها المناضلون لثورة 26 سبتمبر المجيدة للانتقال إلى الحكم الجمهوري والانفتاح على العالم الإقليمي و الدولي . لافتا أن ثورة 26 من سبتمبر تعتبر الثورة الأم للجمهورية اليمنية و الانفتاح لثورة 14 من أكتوبر لطرد الاستعمار البريطاني من جنوب الوطن.

إلى ذلك قام الوكيل رمزي محروس بايقاد شعلة ثورة 26 من سبمتبر احتفالا بهذا المناسبة العظيمة على اليمنيين جميعا و تخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية والشعرية التي تجسد أهمية المناسبة على قلوب كل اليمنيين و أبناء سقطرى خصوصا

عن الجوف برس

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجوف : برعاية وزير الصحة ومحافظ الجوف مكتب الصحة ينفذ دورة تدريبية لمتطوعات صحة المجتمع

الجوف / فهمي عبدالفتاح الاثنين 13 اغسطس 2018 دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الجوف ...