الرئيسية >> الجوف برس >> غداً.. البيان الملكي العظيم

غداً.. البيان الملكي العظيم

لو أن ملكاً أو رئيس دولة من الدول أعلن لشعبه أن كل من له حاجة عليه أن يتقدم بها وتُقضى له حاجته! لرأيت الناس يهبون زرافات ووحدانا ولقضوا ينتظرون عند ابواب ذلك القصر ربما أياماً أوشهورا!وهاهو سبحانه وجل في علاه ملك الملوك قد أعلن وقال ﷻ يا عبادي لو أن أولكم وآخركم وإنسكم وجنكم قاموا في صعيد واحد فسألوني ، فأعطيت كل واحد مسألته ما نقص ذلك مما عندي إلا كما ينقص المخيط إذا أدخل البحر ، يا عِبادي إنما هي أعمالكم أحصيها لكم ثم أوفيكم إياها ، فمن وجد خيرا فليحمد الله ، ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه ) رواه مسلم.

غداً.. سيكون الدعاء فيه أعظم يوم في أيام السنة كلها، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم: (خير الدعاء دعاء يوم عرفة ) صححه الألباني في كتابه السلسة الصحيحة.

غداً.. صيامه تكفير سنتين من الذنوب، عندما سُئل ﷺ عن صيام يوم عرفة قال ﷺ : يكفر السنة الماضية والسنة القابلة) رواه مسلم في الصحيح

غداً.. سيكثر العتق من النار،

جاء في الحديث : ( ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبدا من النار من يوم عرفة) رواه مسلم في الصحيح.

غداً.. يباهي الله بأهل عرفة أهل السماء فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: ( إن الله يباهي بأهل عرفات أهل السماء) رواه أحمد وصحح إسناده الألباني .

غداً.. سيكون للحجيج موعد مع ربهم.

غداً.. لكل مشمر سيكون يوماً يختلف عن باقي أيام حياته.

غداً.. سويعات فقط! ترفع بها حاجتك، إلى من أبوابه لاتُغلق، ومناجاتك له تُسمع، ولايمل كثرة السؤال، وهو وحده ﷻ القادر على قضاء حوائجك. أقبل عليه بقلب صادق ولسان ذاكر واحسن الظن بربك فسيعطيك اكبر مما تؤمل واكثر مما تظن.. كن صاحب همة حتى في سؤالك لربك.. إذ يكفيك أن تتذكر أنه ﷻ أكرم الأكرمين وأجود الأجودين..

اللهم احفظ حجاج بيتك وتقبل منهم حجهم، ومن الداعين مسألتهم، اللهم واقضي لكل منا حاجته، واغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين الأحياء منهم والأموات.

بقلم | يوسف العزاز

عن الجوف برس

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجوف : برعاية وزير الصحة ومحافظ الجوف مكتب الصحة ينفذ دورة تدريبية لمتطوعات صحة المجتمع

الجوف / فهمي عبدالفتاح الاثنين 13 اغسطس 2018 دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الجوف ...