الرئيسية >> الجوف برس >> الكويت : تعضب و تمهل الأطراف اليمنية أسبوعين كحد أقصى 

الكويت : تعضب و تمهل الأطراف اليمنية أسبوعين كحد أقصى 

الجوف برس – متابعات
كشف سياسي يمني بارز، الأربعاء، عن أن دولة الكويت التي تستضيف الجولة الثانية من المشاورات اليمنية، حددت سقفا زمنيا لهذه الجولة، يصل إلى أسبوعين فقط.

وأكد الأمين العام لحزب الرشاد السلفي، عبد الوهاب الحميقاني، أن الكويت أمهلت المحادثات بين الحكومة الشرعية والوفد المشترك للمتمردين الحوثيين وحزب المؤتمر الحليف لهم، أسبوعين فقط، كحد أقصى لمحادثاتهم الأخيرة. 
وأضاف القيادي بحزب الرشاد المؤيد للشرعية باليمن، في تعليق على حسابه الرسمي بموقع “فيسبوك” أن الكويت بعد هذا الإطار الزمني المحدد لمشاورات “كويت2″، ستعتذر عن استضافة المتحاورين. حسب تعبيره
وفي 21 نيسان/ أبريل الماضي، انطلقت مشاورات بين الحكومة و”الحوثيين” في دولة الكويت، برعاية أممية، غير أنها لم تحقق أي اختراق في جدار الأزمة نتيجة تباعد في وجهات النظر بين الطرفين، الأمر الذي دفع المبعوث الأممي، لتعليقها حتى منتصف تموز/يوليو الجاري.
هذا ولم يتسن لـ”عربي21″ التأكد من المعلومات الواردة في حساب الحميقاني بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.
وكان الوفد الحكومي إلى مشاورات الكويت، قد وضع ثلاث لاءات، الأولى: “لا، لإضاعة الوقت، والثانية: “لا، لتمديد مدة المشاورات”، والأخيرة: “لا، للخروج عن جدول أعمال المحادثات”، عقب إعلانه العدول عن قرار تعليق مشاركته في “كويت2″ التي انطلقت مطلع الأسبوع الجاري.

من جانبه، أفاد مسؤول رفيع بالرئاسة اليمنية بأن خمسة أيام مضت على انطلاق المشاورات، ولا جديد يلوح في الأفق حتى الآن”. 
وقال المسؤول الرئاسي الذي طلب عدم كشف اسمه لـ”عربي21″ إن اللقاءات لازالت تبحث في الحل الأمني في ظل تعنت الانقلابيين” في إشارة منه للحوثيين وحلفائهم في حزب صالح.
ويتمثل الحل الأمني في الانسحاب من المدن، وتسليم السلاح الثقيل الذي استولى عليه الحوثيون من معسكرات الجيش اليمني، وإخلاء مؤسسات الدولة الخاضعة لسيطرتهم منذ اجتياحهم لصنعاء في أيلول/ سبتمبر من العام 2014، وهو ما قوبل برفض حوثي للذين يتمسكون بالبدء بحل الملف السياسي من خلال “تشكيل حكومة ائتلافية، وتحديد مصير الرئيس عبد ربه منصور هادي” في رئاسة البلاد.
وكان مبعوث الأمم المتحدة لليمن، إسماعيل ولد الشيخ، قد أعلن في وقت سابق أن هذه الجولة من المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة، قد تكون “الفرصة الأخيرة” لطرفي النزاع لإحلال السلام في البلا

عن الجوف برس

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجوف : برعاية وزير الصحة ومحافظ الجوف مكتب الصحة ينفذ دورة تدريبية لمتطوعات صحة المجتمع

الجوف / فهمي عبدالفتاح الاثنين 13 اغسطس 2018 دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الجوف ...