الرئيسية >> الجوف برس >> الرئيس هادي يصل مأرب ويؤكد انه لن يتم العودة لمشاورات الكويت إذا حاولت الأمم المتحدة فرض رؤيتها الأخيرة

الرئيس هادي يصل مأرب ويؤكد انه لن يتم العودة لمشاورات الكويت إذا حاولت الأمم المتحدة فرض رؤيتها الأخيرة

وصل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية صباح اليوم محافظة مأرب برفقة نائبه الفريق الركن علي محسن الاحمر وعددا من الوزراء والمسؤولين والقيادات العسكرية.
كان في استقباله محافظ مأرب ورئيس هيئة الاركان العامة  وقائد المنطقة العسكرية الثالثة  وعدد من المسؤولين مدنيين وعسكريين .

وتفقد فخامة الرئيس قوات الجيش الوطني المرابطة بمحافظة مأرب واطلع على مستوى جاهزيتها القتالية .

وشدد على الاستعداد القتالي ومزيد من اليقظة والاستعداد لتنفيذ الاوامر العسكرية على اكمل وجه .

وخلال لقاءه بالقيادات العسكرية وقيادة السلطة المحلية في المجمع الحكومي قال ” لن نعود إلى مشاورات الكويت إذا حاولت الأمم المتحدة فرض رؤيتها الأخيرة عبر مبعوثها الدولي اسماعيل ولد الشيخ “.

وأكد فخامته ان الحوثيين يسعون عبر مشاورات الكويت الى شرعنة انقلابهم وليس تحقيق السلام الذي يحفظ دماء وكرامة اليمنيين ..مضيفا ” لن يجدوا منا إلا الصمود في الميادين سياسيا وعسكريا”.

واضاف ” لن نعطي الانقلابين ما يريدون من شرعنة انقلابهم عبر مشاورات الكويت .. ولن يلقوا منا الا الصمود .. كنا بالأمس مع الامم المتحدة وهي تحاول منا تشكيل حكومة ائتلافيه ، فقلنا لهم سنصدر بيان اننا لن نذهب الى مشاورات الكويت ، ولن يقبل اليمنيون ان تكون اليمن دولة فارسية ، ونتذكر حينما سقطت صنعاء ان سياسي ايراني قال ان صنعاء هي رابع عاصمة عربية اضحت بيد ايران”.

وجدد تأكيده برفع علم الجمهورية اليمنية فوق جبال مران بمحافظة صعدة معقل مليشيا الحوثي.

وقال رئيس الجمهورية ” نقف اليوم هنا في مأرب عاصمة أقليم سبأ، واوكد لكم اننا كما احتفلنا نهاية شهر رمضان بالذكرى الأولى لتحرير عدن سنحتفل قريباً في صنعاء “.

وأضاف ” يا اهلنا في صنعاء قريبا سنكون بين صفوفكم ونطهر عاصمتنا من الفئة الباغية .. كما وعدتكم سابقاً ومن العاصمة المؤقتة عدن اعدكم من هنا باننا سنرفع علم الجمهورية اليمنية في مران “.

وأردف قائلا لن نتراجع عن أحلام اليمنيين في يمن اتحادي تسوده العدالة والمواطنة، ولن أسمح للحوثيين بإقامة دولة فارسية في اليمن، كما لن نسمح للحوثي التطاول على 25مليون يمني وتحويل اليمن إلى دولة تابعة لإيران”.

وقال ” سبق وان حذر العالم من مخطط إيران وهدفها من باب المندب”.. مشيرا الى انها تسعى لإخضاع العالم من خلال سيطرتها على ممري هرمز وباب المندب.
وأشاد رئيس الجمهورية بتضحيات وبسالة ابناء مأرب التي واجهت الحوثيين وهم لايزالون في عمران .
و حيا المرابطون في الجبهات الذين قال بأنه يستحقون التحية والتقدير والاحترام.. مؤكدا ان تضحيات جنود الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لن تذهب هدرا وسيتم استعادة الدولة ومؤسساتها من الفئة الباغية.. متوجها بالشكر لدول التحالف ا لعربي بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات على كل ما يقدموه من دعم عسكري وانساني وسياسي لليمن .
رافق الرئيس نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري وعدد من الوزراء ومستشاروا رئيس الجمهورية ونائب مدير مكتب الرئاسة

عن الجوف برس

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجوف : برعاية وزير الصحة ومحافظ الجوف مكتب الصحة ينفذ دورة تدريبية لمتطوعات صحة المجتمع

الجوف / فهمي عبدالفتاح الاثنين 13 اغسطس 2018 دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الجوف ...