الرئيسية >> الجوف برس >> توسع المعارك بنهم وقوات الشرعية تُجبر مليشيا الحوثي على الفرار مخلفين وراءهم قتلى وغنائم

توسع المعارك بنهم وقوات الشرعية تُجبر مليشيا الحوثي على الفرار مخلفين وراءهم قتلى وغنائم

جددت قوات المقاومة الشعبية والجيش الوطني المؤيد للشرعية، عملياته العسكرية بشكل واسع، في بلدة نهم بالريف الشرقي للعاصمة صنعاء، الخميس، على وقع الخرق المستمر للهدنة من قبل الحوثيين وقوات الحرس الجمهوري سابقا الموالي للمخلوع علي عبدالله صالح في البلدة.

وأعلنت “المقاومة الشعبية” اليمنية في صنعاء، اليوم الخميس، مقتل 9 من مسلحي “الحوثي” وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، في اشتباكات مع الجيش الوطني (التابع للحكومة)، شرقي العاصمة.

وأوضح عبد الله الشندقي، الناطق باسم المقاومة في بيان صحفي مساء اليوم، أن “9 من مسلحي الحوثي وصالح، قتلوا وأصيب 10 آخرون، فيما تم أسر مسلح واحد، إثر فشلهم في هجوم على مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مديرية نهم، البعيدة عن العاصمة صنعاء بنحو 50 كم”.

وأضاف أن “مليشيات الحوثي وصالح فرَّت اليوم من قرى المصنعة ومقاعد والسليمة وجبل الأذان في وادي حريب بمديرية نهم، عقب محاولتها استعادة المواقع التي سيطر عليها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية خلال اليومين الماضيين”.

وتابع “أفراد الجيش والمقاومة تعقبوا المليشيات التي لاذت بالفرار، مخلفةً وراءها قتلى وجرحى، كما فرّت من وادي وصت، الذي تمكن الجيش والمقاومة من قطع الإمداد ومحاصرتها فيه”.

 

وبالمقابل، لم يصدر عن الحوثيين، أي تعليق بهذا الخصوص، حتى الساعة 15:00

عن الجوف برس

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجوف : برعاية وزير الصحة ومحافظ الجوف مكتب الصحة ينفذ دورة تدريبية لمتطوعات صحة المجتمع

الجوف / فهمي عبدالفتاح الاثنين 13 اغسطس 2018 دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الجوف ...