الرئيسية >> الجوف برس >> السعودية تحذر «البيض»: «نحن نراقبك ولن نقف مكتوفي الايدي»

السعودية تحذر «البيض»: «نحن نراقبك ولن نقف مكتوفي الايدي»

كشف مسؤول سعودي رفيع لموقعEWTQ الأمريكي عن توجيه ولي العهد السعودي محمد بن نايف رسالة حادة ولاذعة للرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض تنتقد تحركاته في تهيج الشارع في جنوب اليمن والإصرار على مطلب الإنفصال.

وقال المسؤول، «إن بن نايف وجه رسالة حادة ولاذعة للبيض، واصفاً تحركاته في تهيج الشارع في جنوب اليمن ضد الحكومة الشرعية بالتصرفات “الطائشة واللامسؤولة وتخدم أهداف الحوثيين».

وجاء في الرسالة: «إن المملكة تراقب تحركاتكم من قبل ومن يقدم لكم الدعم بغية تحقيق أهداف لا تخدم اليمنيين وتهدد أمن الخليج ، و لا يخفى على المملكة أن الضاحية الجنوبية في بيروت استضافتكم ومنحتكم دعماً إعلاميا عبر “قناة عدن لايف” مقدماً من إيران وحزب الله قرابة العامين».

كما حوت الرسالة على تأكيدات سعودية بابتعاث البيض شباب إلى بيروت خلال تواجده هناك وكذا إلى إيران لأخذ تدريبات عسكرية وأخرى إعلامية. وأكدت أن «المملكة تراقب تلك التحركات والتصرفات لن تقف متفرجة في مواجهة أي تحرك إيراني جديد في جنوب اليمن».

وكان البيض قد أصدر بيان عشية الذكرى السادسة والعشرين لتحقيق الوحدة اليمنية بين شطري اليمن يؤكد فيها على مطلب الإنفصال ورفض مشروع الأقاليم الذي أقره مؤتمر الحوار الوطني ودعمته القرارات الدولية ومجلس التعاون الخليجي.

وزار البيض الرياض ابان انطلاق عاصفة الحزم قادما من أوربا للقاء قيادات سعودية لكن الرياض رفضت اللقاء به واكتفى البيض حينها بلقاء عابر بخالد بحاح رئيس الحكومة السابق الذي تشير المصادر إلى ارتباطه بالرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

وفي الفترة الأخيرة لجأ البيض إلى الإقامة في دولة الإمارات التي تحتضن كذلك قيادات جنوبية أخرى.

وتخوض الرياض ومعها عشر دول تشكل التحالف العربي حربا ضد الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي صالح وتقول إنها لحفظ أمنها القومي من أي تهديد إيراني عبر اليمن.

عن الجوف برس

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجوف : برعاية وزير الصحة ومحافظ الجوف مكتب الصحة ينفذ دورة تدريبية لمتطوعات صحة المجتمع

الجوف / فهمي عبدالفتاح الاثنين 13 اغسطس 2018 دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الجوف ...